recent
أخبار ساخنة

الخصوصيات والحماية فى الديسكورد (Discord) وأستخداماته بشكل صحيح.

الصفحة الرئيسية

أساسيات استخدام الديسكور ؟


الخصوصيات والحماية فى الديسكورد (Discord) وأستخداماته بشكل صحيح.



من أساسيات الدسكورد وهى ان تكون فى خادم(سيرفر) حيث يمكنك اضافة لاعبين او التحدث معهم ولكن اولا يجب أن تكون مستعد لكل هذا وأن تضبط الاعدادات التى يمكن أن تناسبك ولكن سوف أوضح من افضل الاعدادات من حيث الحماية و الخصوصية و سهولة الاستخدام  ,سوف أوضح كلأتى.


الخصوصيات و الحماية (Privacy & Safety) ؟


الخصوصيات و الحماية (Privacy & Safety) ؟



يجب أن تتأكد بما تريد فعلة و أختيار ما يناسبك:

  • المراسلة المباشرة الأمنه(Safe Direct Messaging): حيث يمكنك أختيار البقاء آمناً(Keep me safe) مهمت هذا الاختيار هى فحص كل الرسائل الوارده من أى شخص اليك إن كانت تحتوى على +18 او مناظر مخلة او دمائية ,أصدقائى لطاف(My friends are nice) مهمت هذا الاختيار عى فحص جميع الرسائل ماعدا الاصدقاء ,عدم الفحص(Do not scan) مهمت هذا الاختيار هى عدم فحص اى رسائل بشكل تام سواء كانت من صديق او شخص غير معروف.
  • الإعدادات الافتراضية لخصوصية الخادم(Server Privacy Defaults): وهو خيار واحد وإن تم تفعيله سوف تستلم اى رسائل من اى شحص يشارك معك نفس الخادم حتى إن لم يكن صديق لك ,هذا الاختيار يشمل كل الخوادم التى أنت بداخلها ,إن كنت تريد أغلاق الرسائل من خادم واحد فقت فكل ما عليك فعله هو ضغط الزر الايمن فى الفأرة(Right-Click) واختيار أعدادات الخصوصية(Privacy Settings) ثم اغلاق الرسائل الباشرة(Direct Messages) كما موضح فى الصور الاتية:

أهم الخصوصيات والحماية فى الديسكورد (Discord) وأستخداماته بشكل صحيح.

أهم الخصوصيات والحماية فى الديسكورد (Discord) وأستخداماته بشكل صحيح.



  • من يستطيع أضافتك كصديق(Who can add you as a friend): وهده خاصية تتيح للجميع أضافتك كصديق وأمامك ثلاث أختيارات واولهم الجميع(Everyone) مهمت هذا الاختيار هى امكانية اى شخص العثور عليك او اضافتك وسيتم تفعيل الخيارين الاخرين معها ,أصدقاء أصدقائى(Friends of Friends) وإنها القدرة على إضافتك كصديق لمن أضاف أصدقائك وليس الجميع ,أعضاء الخادم(Server Members) إنها القدرة على إضافتك كصديق من أشخاص تشارك معهم نفس الخادم(Server).
  • كيف نستخدم بياناتك(How we use your data): أستخدام البيانات لتحسين ديسكورد(Use data to improve discord) وهى خاصية تتيح للديسكورد الستخدام ومعلجة بعض المعلمومات عن تحركاتك داخل الديسكورد وهذه الخاصية تتيح لهم تحسين البرنامج وادخالك فى خواص جديدة تحت التطوير (ينصح بتفعيله لتحسين أداء الديسكورد) ,أستخدام البيانات لتعديل الديسكورد(Use data to customize my Discord experience) وهذه الخاصية تتيح للديسكورد الحصول على معلومات مثل من تتكلم معه وما هى اللعبة التى تلعبها لتعديل والحصول على آداء افضل للديسكورد ,إمكانية الديسكورد من قرأة استهلاك البرنامج(Allow Discord to track screen reader usage) حيث هذه ميزه فقط يستخدمها مصممى الديسكورد لحسين آداء البرنامج الخاص بهم لجميع الاعبين من حيث الاستهلاك الخاص بك فى البرنامج.

كيف اضافة صديق (How to add a friend) ؟

أهم الخصوصيات والحماية فى الديسكورد (Discord) وأستخداماته بشكل صحيح.



هناك طريقتين لأضافة صديق:

  1. أول طريقة: وهى أضافة الشخص إن تم فتح محادثة بينكم عن طريق فتح صفحته ثم ارسال طلب صداقة(Send Friend Request) او ضغط الزر الايمن فى الفأرة(Right-Click) على اسمه ثم اضافة صديق(Add Friend).
  2. ثانى طريقة: وهى استخدام أسم الشخص والكود الرباعى الخاص به من خلال الضغط على أصدقاء(Friends) فى الاعلى على الجانب الايسر ثم تضغط على اضافة صديق(Add Friend) ستكون بالون الاخضر ومن ثم ستظهر لك خانه لكتابة الاسم وبجانبه الرقم الرباعى ثم تضغط ارسال طلب صداقة(Send Friend Request).

أهم الخصوصيات والحماية فى الديسكورد (Discord) وأستخداماته بشكل صحيح.



كيفية البحث على خادم (How to find a server) ؟


أهم الخصوصيات والحماية فى الديسكورد (Discord) وأستخداماته بشكل صحيح.



كما موضح فى الصورة فهذه خاصيه أنشئها ديسكورد حتى تستطيع العثور على الخادم الذى يعجبك والعثور على المجتمع الذى يليق بك او الذى تريده سواء كانت لعبة او موسيقى او برنامج.

author-img
OriGiN911

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف21 سبتمبر 2020 في 2:45 م

    <3

    عاش اانا استفدت جامد مش قادر ققلك يعني استمر يا بطل

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent